Saturday, July 7, 2012

الامارات توثق عقود الزواج عبر الانترنت

الامارات توثق عقود الزواج عبر الانترنت
                  تزامنا مع الحياة العصرية والتي تتطلب السرعة في جميع مجالاتها، كما وانها تجرف الناس الى الانشغال الدائم، لم يعد الإماراتي مضطرا للذهاب برفقة عروسه إلى إدارة كاتب العدل في أبوظبي وتوثيق عقد الزواج في دائرة القضاء، وذلك بعد تطبيق خدمة جديدة تسمح للمأذون الشرعي بأن يدخل نظام عقود الزواج عبر الإنترنت اللاسلكي من كمبيوتره المحمول في أي مكان.

                  وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن الخدمة الجديدة التي بدأت دائرة القضاء بتطبيقها تسمح للمأذون الشرعي بأن يدخل تفاصيل عقود الزواج من كمبيوتره عبر اسم المستخدم وكلمة السر المخصصين له وتسجيل بيانات العقد من اسم الزوج واسم الزوجة والشهود وقيمتي المهر المعجل والمؤجل وغير ذلك في قاعدة بيانات النظام. وبذلك لن تكون هناك حاجة لأن يسجلها ورقياً وانتظار العودة للدائرة في اليوم التالي أو بعده لإدخالها في النظام ثانية.
ولم يعد مطلوباً من الزوج في أبوظبي سوى الحضور إلى الدائرة لاحقاً في الوقت الذي يناسبه من أجل استلام بطاقة عقد الزواج.

             يذكر أن الخدمة ستوفر إحصائيات دقيقة وفورية وستخفف حجم العمل في مقر دائرة القضاء خصوصاً إدخال بيانات عقود الزواج في قاعدة بيانات النظام، وتقلل الخدمة الجديدة احتمالات فقدان البيانات من خلال تسجيلها فوراً في قاعدة البيانات كما ترتقي بعمل المأذون الشرعي بما يتناسب والرؤية الاستراتيجية للدائرة.

No comments: